عرب لندن - لندن 

 

عبّرت الممثلة البريطانية، إيما واتسون يوم الإثنين، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وذلك عبر حسابها في "إنستغرام" في خطوة أثارت غضب "مناصري إسرائيل" الذين اتهموها بمعاداة السامية. 

ونشرت نجمة سلسلة "هاري بوتر" صورة لأحد الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع عبارة "التضامن فعل"، وعلقت عليها قائلة:"التضامن لا يفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل".

وأضافت: "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فإننا نعيش على أرضية مشتركة".

ومن جانبها، علقت صحيفة "الغارديان" على الهجوم الذي تتعرض له واتسون مشيرة إلى أن أشده جاء من السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون. 

وانتقد السفير الإسرائيلي الحالي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان منشور واتسون بأسلوب ساخر قائلا: "الرواية قد تكون ناجحة في هاري بوتر لكنها لن تنجح في الواقع". وأضاف: "لو كانت ناجحة، فالسحر المستخدم في عالم الخيال يمكنه أن يمحو شرور حماس التي تضطهد المرأة وتريد تدمير إسرائيل والسلطة الوطنية التي تدعم الإرهاب". 

يشار إلى أن واتسون تعتبر من أبرز المدافعات عن قضايا المرأة، وعينت كسفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة عام 2014، فضلا عن تعيينها عضوا في المجموعة الاستشارية لمجموعة الدول السبع من أجل حقوق المرأة  وتقديم الاستشارة للقادة حول السياسة الخارجية عام 2019. 




 

السابق بريطانيا.. "فحص السن" لطالبي اللجوء البالغين الذين يتظاهرون بأنهم مراهقون
التالي الحكومة تبلغ المدارس بضرورة طلب مجموعات اختبار التدفق الجانبي في أسرع وقت ممكن