عرب لندن 

 

أشار تقرير نشره موقع "إنسايدر بيزنس" إلى أن صانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي والمنضمين إلى برنامج "شركاء يوتيوب" يجنون أرباحاً طائلة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال نشر إعلانات "غوغل" عبرها.

وأوضح التقرير أنه من الضروري أن يكون لدى صانع المحتوى 1000 مشترك كحد أقل، و4000 ساعة مشاهدة خلال عام. وقال التقرير: يستطيع صانعو المحتوى التقدم بطلب الانضمام إلى برنامج "شركاء YouTube"، وهو برنامج يمنح للمبدعين الفرصة للبدء في استثمار قنواتهم من خلال الإعلانات والاشتراكات وعضويات القنوات.

حيث يمكن جني المال عن طريق نشر الإعلانات، أو بيع البضائع. وأكد التقرير أن الإيرادات من إعلانات "غوغل" التي تنشر في الفيديوهات هي أكبر جزء يجني من خلاله النجوم اليوتيوب أموال عديدة. 

وذكر التقرير أمثلة على ذلك، حيث أنه لدى "صانع المحتوى" "نيت أوبراين" 1.1 مليون مشترك في قناته، ويجني 444 ألف دولار من أرباح الإعلانات خلال عام واحد. أما "تيفاني ما" التي لديها 1.8 مليون مشترك في قناتها، تكسب قرابة الـ 11500 دولار شهريًا من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بها.

وأوضح صانعو المحتوى في حديثهم لموقع "إنسايدر" أن أرباحهم تتأثر بنوع المحتوى ونوع المشاهدين. بما في ذلك نوع جنسهم أو أعمارهم أو بلدهم.

ويدفع المعلنون سعراً معيناً لـ يوتيوب. حيث أنه مقابل كل 1000 مشاهدة للإعلان، تأخذ يوتيوب 45% من هذا المبلغ ويحصل صانع المحتوى على الباقي.

وأشار التقرير إلى أن العديد من مشاهير "اليوتيوب" يجنون الأموال بعيدًا عن الإعلانات وموقع يوتيوب نفسه، إذ يتجه بعضهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم من يصنع علاماته التجارية الخاصة به.

 



 

السابق في احتجاج غريب.. سيدة تخلع فستانها وتستخدمه كقناع للوجه
التالي ثلاثة قرارات ستجعل 2022 عامًا أفضل بالنسبة لك