عرب لندن 

 

قال وزير التعليم البريطاني "ناظم الزهاوي" لمديري المدارس: "يجب عليكم دمج الفصول الدراسية إذا لزم الأمر للإبقاء على المدارس مفتوحة، وحل مشكلة نقص المعلمين التي تواجهها بعض المدارس". 

وبحسب صحيفة "The Guardian" يُتوقع من جميع طلاب المدارس الثانوية في إنجلترا ارتداء أقنعة الوجه في الفصول الدراسية بمجرد إعادة فتح المدارس اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وبدوره قال رئيس لجنة التعليم "روبرت هالفون": "يمكن للأقنعة أن تلحق الضرر بالأطفال". وتساءل هالفون ومجموعة من النقاد عما إذا كانت إعادة فرض الكمامات ضرورية، وقال العلماء: "لا يوجد دليل على أن استخدامها يضر التلاميذ".

ومن المتوقع أيضاً أن يخضع جميع طلاب المرحلة الثانوية لاختبارات التدفق الجانبي في قبل الالتحاق مجددًا بالدروس والاستمرار في القيام بذلك من المنزل مرتين في الأسبوع.

وقال الزهاوي: "التعلم وجهًا لوجه هو بلا شك أفضل خيار لتعليم الأطفال والشباب". وأضاف:  "أولويتي هي الحفاظ على المدارس والكليات والجامعات مفتوحة بحيث يكون التعليم وجهًا لوجه مستمرا".

وناشد وزير التعليم البريطاني ناظم الزهاوي المعلمين السابقين أو المتقاعدين للعودة إلى المدارس للفصل الدراسي الجديد؛ للمساعدة في حل أزمة المعلمين بسبب جائحة كورونا.


 

 



 

السابق خبير بريطاني: "الحكومة فشلت في إدارة كورونا.. والإغلاق الطويل يضر أكثر مما ينفع"
التالي شابة بريطانية تقدم على الانتحار في عيد الميلاد بسبب معاناتها مع الصرع