عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "أبرز قوانين الهجرة أو اللجوء التي حدثت خلال عام 2021" في بريطانيا وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 وقالت: "إنه تم طرح القانون في السنة الماضية وتم تفعيله هذه السنة، وهو البديل لقانون "دبلن". وأوضحت البزاز أن بريطانيا طرحت قانون البلد الثالث كبديل لقانون دبلن لأنها خرجت من نظام البصمات لدول الاتحاد ولم يعد يمكنها الحصول على بصمات الأشخاص، وبالتالي شمل قانون البلد الثالث جميع دول العالم وليس فقط دول الاتحاد. 

وذكرت البزاز التغييرات التي حدثت بشأن القوانين المتعلقة بـ الأوروبيين المقيمين في بريطانيا. حيث أصبحت بريطانيا تعامل الأوروبيين كأي أجنبي قادم إلى بريطانيا مثل الأمريكي أو الأسترالي مثلاً، فإنه يحق للأوروبين زيارة البلاد دون فيزا، ولكن في حال قدومه للاستقرار أو للزواج أو للعمل فإنه لابد من تقديم فيزا بناءً على حاجته. 

وتحدثت البزاز عن تحديثات قوانين الهجرة المتعلقة ببريطانيا. وأشارت البزاز للتسهيلات التي قدمتها بريطانيا للقادمين للبلاد بغرض العمل. وذكرت أيضاً التشديدات على اللاجئين القادمين عن طريق البحر. 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

لمشاهدة الحلقة كاملة:




 

السابق تداعيات قرار الطلاق على الإقامات وكيفية تصويب الأوضاع مع المحامية نادية البزاز
التالي فيديو.. ما هي فيزا العمل المؤقتة في بريطانيا وكيف تتحصل عليها؟