عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "فيزا العمل المؤقتة" في بريطانيا وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتحدثت البزاز عن قائمة الأعمال التي تمكن للأفراد التقديم من خلالها لفيزا العمل المؤقتة، مثل: "الأعمال الخيرية، الأعمال الدينية مثل "إمام مسجد" أو "راهب كنيسة"، الفنان، الرسام، الممثل..إلخ".  

وأشارت البزاز أن فيزا العمل المؤقتة هي فيزا تقدم للأشخاص بمدة لا تتجاوز السنة. وأوضحت البزاز أنه في بعض الحالات من الممكن تمديد الفيزا لسنة أخرى، وعادة ما يحدث ذلك في ظروف استثنائية.

وأكدت المحامية نادية  البزاز أنه ومن أهم الشروط للحصول على فيزا العمل هي وجود كفيل في البلد. وقالت البزاز: "إن فيزا مدة العمل القصيرة لا تتطلب امتحان اللغة الإنجليزية".

وأوضحت البزاز أن أهمية فيزا العمل المؤقت تكمن في ضمان حقوقه المالية، على عكس بقائه في البلاد بفيزا الزيارة التي لن تضمن له أجوره المالية. 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

 

لمشاهدة الحلقة كاملة:



 

السابق فيديو.. أبرز التعديلات على قوانين الهجرة واللجوء لـ عام 2021
التالي ما هي شروط الحصول على فيزا للالتحاق بطفلك في بريطانيا؟.. ناديا البزاز تجيب