عرب لندن 

 

من بين جميع اللحظات والأحداث الثقافية التي حدثت في المملكة المتحدة على مدار عام 2021 ، إلا أن عدداً قليلاً من بينها كان ثابت ومثير للاهتمام بالنسبة لجميع الصحف والمواقع الإلكترونية، مثل  خبر افتتاح مطعم "Salt Bae" فرع لندن في شهر "سبتمبر".

وبحسب صحيفة "Independent" انتشر اسم الطاهي التركي، واسمه الحقيقي "نصرت غوكشيه"، للنجومية. حيث بدأ استخدام صور غوكشيه باعتبارها "صور مضحكة" في عام 2017. وجاء ذلك بعد أن انتشر له مقطع فيديو وهو يرش الملح على شريحة اللحم. وبقي غوكشيه يستخدم ذات الأسلوب الذي أثار السخرية حوله والذي جعل منه شخصاً مشهوراً في جميع أنحاء العالم. 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدراك الشيف التركي المفرط لما يحبه الإنترنت وما يجذب المتابعين هو الذي جعل "Salt Bae" ناجحًا، سواء كشخصية عامة أو في مجال مطعمه. حيث استطاع نصرت غوكشيه جعل المواد الساخرة مادة خام لصنع نجاحاته. 

وافتتح نصرت أول مطعم له في اسطنبول عام 2010 ، بعد أن عمل في العديد من المطاعم في الأرجنتين والولايات المتحدة لتوسيع خبرته في مجال الصناعة. ومنذ ذلك الحين، تمكن نصرت من افتتاح سلسلة مطاعم كبيرة في جميع أنحاء العالم تقريباً. حيث يمتلك نصرت اليوم ما يقرب من 30 فرعا يستضيف فيهم بانتظام المشاهير البارزين والسياسيين والرياضيين.

ويعتبر البعض قدرة نصرت على افتتاح أفرع في بعض المواقع الأكثر رواجًا في العالم، مثل: دبي ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن، على الرغم من تلقي تعليقات سلبية باستمرار هو "معجزة" حقيقة.

وفي هذا العام افتتح غوكشيه مطعمه في لندن، وأصبح حديث الساعة بسبب الأسعار الباهظة الثمن بالمقارنة مع جودة الطهي ومذاق الطعام. حيث نشر العديد من زبائن المطعم سلسلة فواتير تظهر الأسعار المبالغ فيها. 

وعلى الرغم من كل الانتقادات السلبية بقي غوكشيه "المثير للجدل" المسيطر على محتوى مواقع التواصل الاجتماعي، ومادة خام للنقاد والكتاب والصحف لأسابيع طويلة بعد افتتاح فرع لندن .



 

السابق خسارة بـ 50 ألف إسترليني لضحايا عمليات احتيال عبر "Whatsapp" تستهدف الآباء.. احذرها
التالي نجم بوليوود سلمان خان ينجو من لدغة ثعبان يوم عيد الميلاد