عرب لندن - لندن 

 

حذر قادة المدارس في المملكة المتحدة من إلغاء امتحانات الثانوية العامة للمرة الثالثة على التوالي، بسبب الانتشار السريع لمتغير "أوميكرون" الذي أجبر مئات الآلاف من الطلاب على الغياب. 

وبالرغم من عدم فرض قيود إغلاق والتحول للتعلم الإلكتروني، إلا أن صحيفة "i" كشفت عن استعداد المدارس حول إنجلترا لسنة ثالثة تشهد إلغاء امتحانات "GCSE" والمستوى "A" في ربيع وصيف العام المقبل. 

ومن جهته، قال الأمين العام لاتحاد قادة المدارس "NAHT"، بول وايتمان: "مع ارتفاع معدلات الغياب المرتبطة بكوفيد هذا الفصل الدراسي، تدرك المدارس أن التعليم قد يبدو مختلفًا تمامًا في يناير." 

وأضاف: "هذا الوضع له تأثيرات هائلة على الامتحانات والتقييم. لذلك، سيضع قادة المدارس خطط طوارئ في حالة تفاقم الوضع."

وبحسب بيانات رسمية، تغيب 236 ألف طالب عن المدرسة في 9 ديسمبر لأسباب تتعلق بكوفيد-19، وتغيب 3000 آلاف آخرين بسبب إغلاق المدارس. 

ولا تزال هذه الأرقام أقل من تلك التي سجلت قبل عطلة نصف الفصل الدراسي في 21 أكتوبر، عندما وصل عدد الغيابات اليومية إلى 248 ألف بسبب كوفيد-19، فضلا عن 7000 آخرين نتيجة لإغلاق المدارس. 

وبدوره، دعا وزير التعليم، نديم الزهاوي، المعلمين المتقاعدين إلى المساعدة في سد نقص الكوادر التعليمية، والانضمام لصفوف المعلمين اعتبارا من يناير. 


 

السابق بريطانية (48 عاما) توفيت بكوفيد-19 حضّرت قائمة وداع منذ بداية الجائحة
التالي بريطانيا..توقعات بخفض مدة الحجر الذاتي لـ كورونا من 10 إلى سبعة أيام