عرب لندن - لندن 

 

دعا الخبراء الصحيون في بريطانيا الحكومة لفرض قيود أكثر صرامة مع انتشار عدوى متغير "أوميكرون" بوتيرة سريعة. 

وحذر علماء المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ "SAGE" من أن قيود "الخطة ب" وحدها "لن تكون كافية لكبح جماح المتغير، وأوصوا بإغلاق صالات المطاعم والحانات الداخلية وإلغاء الفعاليات التي تضم أعداد كبيرة من الأشخاص. 

ومن جانبها، أكدت وكالة الأمن الصحي (UKHSA) أن عدد حالات الإصابة بالمتغير بلغت رسميا 25 ألف حالة منذ مساء يوم الجمعة، ما يمثل زيادة بأكثر من 10 آلاف حالة مقارنة بال24 ساعة التي سبقت الجمعة. 

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة ب"أوميكرون" 7 وفيات حتى يوم الخميس، ارتفاعا من حالة واحدة يوم الثلاثاء، فضلا عن ارتفاع عدد حالات دخول المستشفى من 65 إلى 85.  

وبحسب ما أفادت به صحيفة "الصن"، من المتوقع أن تفرض الحكومة إجراءات أكثر صرامة بعد يوم "Boxing Day".

وقد تشمل الإجراءات فرض قيود على الاختلاط بين الأسر المختلفة، والاجتماع مع الآخرين في الأماكن الداخلية، وتحديد سقف لعدد الأشخاص الذين يسمح لهم بدخول المتاجر. 

ويأتي هذا بعد أن حذر المستشارون العلميون للحكومة أن حالات دخول المستشفيات الحالية قد تكون عُشر العدد الحقيقي وذلك بسبب "التأخر في الإبلاغ".  

ومن جهته، أعلن عمدة لندن، صادق خان، حالة الطوارئ في لندن يوم أمس السبت بسبب تفشي العدوى والارتفاع القياسي في عدد الإصابات الجديدة، فيما أكد اليوم أن الحكومة ستفرض قيودا جديدا بهذا الصدد. 





 

السابق وزير الصحة: لا نستبعد فرض قيود إضافية لكسر دائرة انتشار عدوى "أوميكرون"
التالي أستراليا: وفاة طفل سادس في حادثة اقتلاع قلعة مطاطية