عرب لندن

التقت الملكة إليزابيث الثانية، الأربعاء، سلطان عمان هيثم بن طارق، وهو أول رئيس دولة يزور شخصيا الملكة البالغة 95 عاما بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في تشرين الأول/أكتوبر.

واستقبلت الملكة وقوفا وبدون كمامة سلطان عمان هيثم بن طارق وزوجته في قصر وندسور غرب لندن. وصافحته بدون قفازات، بحسب صور الت قطت أثناء اللقاء.

ويثير الوضع الصحي للملكة التي تحكم منذ قرابة 70 عاما، القلق منذ أن نصحها أطباؤها في العشرين من تشرين الأول/أكتوبر بأخذ قسط من الراحة وقد أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوص "أولية" لم تحدد طبيعتها.

وخفضت مذاك بشكل كبير أنشطتها كما ألغت مشاركتها في مؤتمر الأطراف من أجل المناخ كوب26 الذي ع قد في اسكتلندا. وتعقد معظم لقاءاتها عبر الفيديو.

في وقت تشهد المملكة المتحدة ارتفاعا في أعداد الإصابات بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، ي توقع أن تشارك الملكة الثلاثاء المقبل في وندسور بمائدة غداء بمناسبة عيد الميلاد مع أفراد من عائلتها بحضور خمسين شخص ا، وفق ما أفادت صحيفة "ذي صن" (The Sun).

وكتبت الصحيفة إنه من الممكن إلغاء هذا الحدث في اللحظة الأخيرة، وهو الأول من نوعه منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في نيسان/أبريل.

توصي الحكومة البريطانية حالي ا بالعمل عن ب عد وتم إلغاء عدة حفلات بمناسبة عيد الميلاد كانت تقيمها شركات أو منظمات في نهاية العام، ما أثار غضب أصحاب المطاعم.

السابق رئيس الوزراء يدعو "NHS" لبذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بتوزيع الجرعة التعزيزية
التالي قاعدة إبراز جواز سفر اللقاح تدخل حيز التنفيذ اليوم