عرب لندن - لندن 

 

توجه رئيس الوزراء، بوريس جونسون، برسالة شكر وعرفان إلى العاملين في هيئة الخدمات الصحية "NHS" على "جهودهم المذهلة" وذلك من خلال منشور عبر صفحته على موقع "تويتر" يوم أمس الثلاثاء. 

ودعا جونسون العاملين في "NHS" إلى استكمال الجهود ومساعدة الحكومة في تقديم "أكبر وأسرع برنامج تطعيم شهدته الدولة على الإطلاق". 

ويأتي ذلك بالتزامن مع وعود أطلقتها الحكومة حول منح جميع البالغين المؤهلين في المملكة المتحدة فرصة لتلقي الجرعة التعزيزية "الثالثة" قبل نهاية العام للحد من انتشار متغير "أوميكرون" الجديد. 

وجاء في رسالة جونسون: "الأدلة تشير إلى أن لقاحين لا يوفران حماية كافية. لذلك أحتاج إلى طلب مساعدتكم ومساعدتكم لتقديم أكبر وأسرع حملة تطعيم شهدتها هذه الدولة على الإطلاق." 

ومن جانبها، أشارت نقابة الأطباء البريطانيين إلى أن التوسعة في برنامج توزيع الجرعة التعزيزية، سيؤثر على الخدمات الروتينية، وطالبت جونسون بالوفاء بوعده حول تقديم الدعم للقطاع الصحي. 

وقال الدكتور تشاند ناجبول، رئيس مجلس النقابة: "كما أوضح رئيس الوزراء في رسالته إلى هيئة الخدمات الصحية، فإن الحملة المستعجلة هي الأكبر من نوعها"، وأشار إلى أن الموظفين يعملون على مدار الساعة لضمان توزيع أكبر قدر من الجرعات قبل نهاية الشهر.

وأضاف: "إنها مهمة شاقة، وبينما سنبذل قصارى جهدنا لتحقيقها، يجب أن تكون الحكومة على دراية بواقع ما يطلبون منا القيام به." 

يشار إلى أن أكثر من 3 ملايين جرعة ثالثة من اللقاح تم توزيعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى رقم يتم تسجيله خلال أسبوع منذ أن طرحت الجرعة الثالثة لأول مرة.  

 

السابق المغرب .. إعلان أول حالة إصابة مؤكدة بأوميكرون
التالي الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان شخصيا