عرب لندن 

 

استبعدت مسابقة ملكة جمال الإبل في المملكة العربية السعودية أكثر من 40 جملا؛ لتلقيها حقن البوتوكس وغيرها من التحسينات التجميلية. 

وتعتبر هذه المسابقة أحد أهم الأحداث البارزة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل. حيث هناك جوائز للفائزين بـ 45 مليون جنيه إسترليني. وتشمل السمات الرئيسية: "الشفاه الطويلة المتدلية والأنف الكبير والسنام الرشيق".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن لجنة التحكيم استخدمت تقنية "متقدمة" للكشف عن العبث بالإبل على نطاق لم يسبق له مثيل. حيث تم فحص مظهرهم الخارجي وحركاتهم من قبل متخصصين. 

وأضافت الوكالة أنه تم فحص رؤوسهم وأعناقهم وجذوعهم باستخدام الأشعة السينية وأجهزة الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، وأخذت عينات للتحليل الجيني واختبارات أخرى. وبناءً على ذلك استبعد 27 جملاً وطرد 16 جملاً لتلقيهم الحقن.

وقال منظمو مسابقة ملكة جمال الإبل: "إننا حريصون على وقف جميع أعمال العبث والخداع في تجميل الإبل"، وأضافوا: "سنفرض عقوبات صارمة على المتلاعبين".

ويشارك نحو 33 ألفا من أصحاب الجمال من أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا في الحدث، الذي بدأ في 1 ديسمبر ويستمر لمدة 40 يومًا.







 

السابق سرقة حذاء بريطانية قيمته 685 إسترليني أثناء تزلجها في"وينتر ووندرلاند"
التالي سابقة عالمية .. نيوزيلندا تخطط لمنع بيع السجائر