عرب لندن 


 

فازت الشابة البريطانية المصابة بتشقق بالعمود الفقري، البالغة من العمر 20 عامًا والتي رفعت دعوى قضائية ضد طبيب والدتها السابق، مطالبةً بالحصول على ملايين الدولارات منه لتأمين تكاليف الرعاية الصحية والتعويضات المعنوية، قائلة: "ما كان يجب أن يتم إنجابي أبدًا".

وبحسب صحيفة "Mirror" فإن حكم يوم أمس يعني أن أخصائي الرعاية الصحية يمكن أن يكون مسؤولاً عن نصيحة قبل الحمل بسبب الإهمال، مما يؤدي إلى ولادة طفل يعاني من حالة صحية خطيرة.

ولدت "إيفي تومبيس" البالغة من العمر 20 عاماً مصابة بتشقق بالعمود الفقري، وفازت بقضيتها ضد طبيب نصح والدتها بأنها لن تحتاج إلى تناول مكملات حمض الفوليك  الذي كان يمكن أن يمنع هذه الحالة.

 وعانت تومبيس من تشوه خلقي يعرف باسم "القيلة النخاعية السحائية" بسبب تقصير الطبيب على حد قولها.

وزعمت إيفي أن الدكتور "فيليب ميتشل" كان مسؤولاً عن "تهمة الحمل الخاطئة" بعد أن فشل في نصح والدتها، "كارولين تومبيس" ، بتناول المكملات الحيوية قبل الحمل.

وبعد أن استمعت المحكمة لشهادة الوالدة "كارولين" والطبيب حكمت القاضية ضد الطبيب، وقالت في حكمها: "لم يتم نصيحة الوالدة وفقًا للإرشادات بتناول حمض الفوليك قبل الحمل وخلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل." 

وأضافت: "لم يتم إطلاعها على العلاقة بين مكملات حمض الفوليك والوقاية من عيوب الأنبوب العصبي". وأشارت القاضية إلى أنه لو تم تزويد الأم بالنصيحة الصحيحة الموصى بها في ظل هذه الظروف، كان من الممكن أن يكون هناك تصور لاحق، والذي كان من شأنه أن يؤدي إلى ولادة طفل سليم.

وستعود القضية لاحقًا إلى المحكمة لتقرير المبلغ الكامل لتعويض إيفي، ما لم يتم الاتفاق على ذلك من قبل الأطراف خارج المحكمة.

 

 




 

السابق مجلس اللوردات .. ما هو؟ وما هي صلاحياته؟
التالي دراسة : نحو 30 في المئة من أنواع الطيور في بريطانيا مهددة بالانقراض