عرب لندن 

 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" تهماً بخرق قواعد كورونا الصارمة الخاصة به بسلسلة من الحفلات في داونينج ستريت خلال الشتاء الماضي.

وبحسب صحيفة "Mirror" ألقى رئيس الوزراء خطابًا في حفل مزدحم في نوفمبر الماضي، على الرغم من أن البلاد  كانت في ذلك الوقت في حالة إغلاق ثانية.

وقالت مصادر مطلعة إن أعضاء رئيسيون في فريق بوريس جونسون قاموا باحتفالية غير رسمية في المبنى الحكومي في حدث وصف بأنه "كابوس كورونا". وقال أحد الخبراء القانونيين لصحيفة The Mirror: "إن جونسون كان من الممكن أن يُعاقب على هذه الدعوى بغرامة قدرها 10000 جنيه إسترليني".

وقال أحد المصادر للصحيفة: "كان هناك "العديد من التجمعات الاجتماعية" في داونينج ستريت العام الماضي بينما واجه المواطنون قيودًا"، مضيفًا: "أن هناك "حفلات دائمًا" في شقة جونسون في داونينج ستريت".

وقالت صحيفة "Metro" إنها تواصلت مع داونينج ستريت بشأن الاتهامات الأخيرة، التي جاءت بعد أن قال جونسون إنه لا ينبغي إلغاء إحتفالات عيد الميلاد على الرغم من مخاوف المتحور الجديد"، لكن المتحدث باسم المكتب لم ينف المزاعم التي نقلتها صحيفة ميرور، وقال: "تم اتباع قواعد كورونا في جميع الأوقات".


 

السابق بريطانيا تستعين بالجيش لمساعدة NHS في إعطاء الجرعات المعززة ضد كورونا
التالي بوريس جونسون: "لا ينبغي إلغاء حفلات عيد الميلاد"