عرب لندن 


 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون موجة انتقادات من وسائل إعلام بريطانية بعد أن ألقى خطابه الأخير في مؤتمر اتحاد الصناعة البريطاني لقادة الأعمال يوم الإثنين الماضي.

وأشارت الصحف البريطانية إلى أن جونسون ارتبك جداً وتلعثم بشكل واضح أثناء الخطاب على الرغم من أنه كان يتحدث عن ذكريات الطفولة الخاصة به. 

وقالت الصحف: "عندما بدأ جونسون يستعيد ذكريات طفولته وزيارته لمنتزه "عالم الخنزيرة بيبا، فقد سياق حديثه وبقي يبحث في الأوراق أمامه ويردد "أعتذر أعتذر". 

وأضافت: "بدأ جونسون يخبر قادة الأعمال في "بتلعثم واضح" عن سعادته وهو طفل عندما ذهب إلى الحديقة الترفيهية التي تستند إلى برنامج أطفال تلفزيوني شهير وكيف أن ذلك المكان كان جميلاً جداً".

ونشر مقر رئاسة الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء نسخة مكتوبة من خطاب جونسون، والتي أظهرت أن  جونسون كان يحاول توضيح أن نجاح "الخنزيرة بيبا" مثال على "القوة الإبداعية للأعمال البريطانية".

وقال مصدر حكومي مهم لصحيفة "Daily Mail": "إن خطاب جونسون كان "فوضوي". وأكد أحد الوزراء أن الخطاب كان "مروعًا ويذكر بشخصية "السيد بين" الهزلية". وأشارت صحيفة "The Guardian"  إلى أن الخطاب "غريب".










 

السابق الغارديان: مشروع القانون البريطاني للجنسية والحدود "سلطوي وغير عادل"
التالي قضية الشريط الجنسي .. الحكم على هداف ريال مدريد بالسجن