عرب لندن

استعمل محتال بريطاني الحيلة لخداع مليونيرة التقى بها في تطبيق "Tinder"، وأوهمها بأنه رجل أعمال ناجحا لديه استثمارات كبيرة، ليسرق منها 141 ألف جنيه إسترليني، وفقا لما استمعت إليه المحكمة.

ريتشارد ديكستر، البالغ من العمر 37 عاما، وعد الضحية البريطانية، أمريتا سيباستيان، بأنه على وشك تحقيق مكاسب كبيرة ومبالغ كبيرة بعد أن أخبرها أنه حصل على براءات اختراع لتكنولوجيا الأدوية الحيوية القيمة. وقال إن كبرى الشركات متعددة الجنسيات بما في ذلك شركة "3M" الطبية الأمريكية كانت مهتمة بتوقيع صفقة بملايين الجنيهات الإسترلينية معه.

وطمعا في ما عنده، سلمته سيباستيان سلسلة من الأموال؛ بلغ مجموعها 141 ألف جنيه إسترليني، معتقدة أنها استثمارات في البحث العلمي، على حد قول المدعين. ولكن ديكستر سرق المال لنفسه وابتكر سلسلة من الأعذار الغريبة عن عدم تمكنه من سدادها، وأبلغت الضحية الشرطة حينها.

وعندما داهم الضباط منزل ديكستر/ في مقاطعة هامبشاير في أبريل 2018، عثروا على وثيقة زعمت أنه استثمر أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني مع شركة الخدمات المالية "Hargreaves Lansdown". واتهم ديكستر بعد ذلك بتزوير وثائق براءات الاختراع في محاولة للتخلص من عملية الاحتيال المزعومة، وفقا لما ذكره المدعون.

وأخبر روبرت بريان، المدعي العام، هيئة المحلفين أن سيباستيان التقت بديكستر في تطبيق "Tinder" في عام 2015. وادعى أنه كان "رجل أعمال ناجحا" يبيع برمجيات الأدوية الحيوية.

ورغم أنها استثمرت مبالغ كبيرة جدا، فقد واصلت سيباستيان الدفع للمحتال مقابل "حماية" الاستثمارات الأولية، مع وعد "بمكاسب كبيرة" في المستقبل، حسبما سمعت هيئة المحلفين. وفي نهاية عام 2016، وعدها بأنه سوف يسدد استثمارها بالكامل في يناير 2017 على أبعد تقدير، لتقرضه، على ذلك الأساس، آخر مبلغ قدره 5500 جنيه إسترليني، بداعي أنه كان يعاني من ضائقة مالية شديدة، "لقد وعدها بأنه سيدفع لها 100 ألف جنيه إسترليني كفائدة".

وبعد أن اتفقا على أن المحتال سوف يسدد لها 141،500 جنيه إسترليني بحلول أبريل 2017، مما سيسدد الدين بالكامل، لم يرد مطلقا ولم تصل الأموال، حسبما استمعت هيئة المحلفين، ثم ذهبت سيباستيان إلى الشرطة.

واعترف ديكستر بالذنب في سبع تهم بالاحتيال، وغير مذنب في تهمة واحدة تتعلق بحيازة مقال مستخدم في الاحتيال وبتهمة واحدة تتعلق بإفساد مسار العدالة، ولازالت المحاكمة مستمرة.

 

السابق الفنانة سمية الخشاب تهاجم مدرب مانشستر يونايتد
التالي الصحافي الكبير أنردو مار يغادر البي بي سي