عرب لندن

خصصت الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، حلقتها الجديدة من برنامج إسأل المحامي، التي تبث، حصريا، على موقع "عرب لندن"، ومنصاته الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، للحديث عن "فيزا لم الشمل للأوروبيين بعد الخروج وانتهاء المرحلة الانتقالية".

وقالت البزاز، في شريط الفيديو المثبت مع المقال، "كما هو معروف، فقد كان الأوروبيون يخضعون، فيما قبل، وإلى غاية سنة 2020، إلى القوانين الأوروبية، فيما يخص لم الشمل"، وزادت موضحة:"إذن، لم يكونوا يخضعون للقوانين البريطانية"، ثم قالت:"أما بعد الخروج، سنة 2020، فقد طرحت الحكومة البريطانية قوانين تعادل القوانين الأوروبية (في هذا الجانب / لم الشمل)، فتركت قسما، وحذفت قسما، وسهلت أحدهما وصعبت الآخر".

المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، أكدت، في سياق حديثها، أن ما أبقي من القوانين الأوروبية، في ما يخص لم الشمل للأوروبيين ببريطانيا، هم الوالدان والزوجة والأولاد، بعد أن كان الأمر يتعدى إلى الأعمام والأخوال وغيرهم، ثم أضافت:"على أساس أن تكون العلاقة بين الطرف الذي سيطلب لم الشمل والطرف الذي سيطلب له ممتدة إلى ما قبل انتهاء السنة الماضية".

في الفيديو المرفق بالمقال، توضح الأستاذة، نادية البزاز، وبالتفصيل، مستجدات القوانين البريطانية المتعلقة بلم الشمل للأوروبيين.

السابق المحامية نادية البزاز: هذه آخر التطورات حول سحب الجنسية البريطانية
التالي فيديو.. ما هي إقامة البدون في بريطانيا وكيف تتحصل عليها؟