عرب لندن - لندن

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن " آخر التطورات بخصوص سحب الجنسية البريطانية"، وذلك خلال حلقة جديدة من برنامج "اسأل المحامي" الذي يعرض حصريا على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وبدأت البزاز الحلقة بالإشارة إلى أهم الأسباب التي قد تعرض الأشخاص لرفض طلبهم في الحصول على الجنسية البريطانية أو تعرضهم لسحب الحنسية، أولها أن يكون الشخص ارتكب جريمة وحكم عليه بالسجن لمدة تزيد عن 4 سنوات أو أن يثبت عليه وجود صلة بينه وبين أحد التنظيمات المصنفة بأنها "إرهابية" أو تنظيمات ترتكب أعمالا "غير إنسانية"، بالإضافة إلى أن تكون احتمالية ارتكاب الشخص لجريمة ما مرتفعة، وفقا لتوقعات وزارة الداخلية. 

وأضافت البزاز أن من أهم الأمور التي تمثل حاجزا دون حصول الشخص على الجنسية أو سحبها في وقت لاحق، هي أن يتبع وسائل الغش والخداع أو إخفاء المعلومات عن وزارة الداخلية. 

ونوهت  البزاز إلى أن مخالفة قوانين الهجرة قد تؤثر بشكل كبير على عملية حصول الشخص على الجنسية البريطانية، وطرحت مثالا على ذلك وهو أن يقوم الأشخاص غير المصرح لهم بالعمل، بالحصول على وظائف بشكل مخالف. 

وأوضحت البزاز أن البريطاني قد يتعرض لسحب الجنسية إذا ثبت عليه مساعدة المهاجرين غير الشرعيين إما عن طريق توفير فرص عمل غير قانونية لهم، أو تهريبهم إلى داخل المملكة المتحدة.

لمشاهدة الحلقة كاملة: 


 

 

 

 

 

السابق ما هي شروط الحصول على فيزا للالتحاق بطفلك في بريطانيا؟.. ناديا البزاز تجيب
التالي فيديو: هذه مستجدات القوانين البريطانية الخاصة بلم الشمل للأوروبيين