عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "إقامة البدون في بريطانيا" وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعرفت البزاز "إقامة البدون" وهي فيزا يتم إعطائها للأشخاص غير الحاملين لجنسية أي بلد معين، أو الأشخاص الذين كانوا يحملون جنسية بلد ما ومن ثم فقدوها. وأشارت البزاز إلى أن الحصول على إقامة البدون يتطلب شروط معينة. 

ووضحت البزاز الشروط المطلوبة وهي "إثبات عدم امتلاك جنسية معينة وعدم القدرة على الحصول عليها بالفعل". وطرحت البزاز مثالاً لتوضيح النقطة وقالت: "في حال رغب شخص يمني في الحصول على إقامة البدون فإنه لا بد من تقديم طلب مثلاً للسفارة اليمنية يطلب فيها حق الجنسية وفي حال رفضت السفارة يمكنه الاستعانة بطلب الرفض ليقدمه في بريطانيا لإثبات أنه بدون جنسية".

وقالت البزاز: "إن إقامة البدون تشبه بشكل كبير فيزا اللجوء". حيث أن إقامة البدون تكون لخمس سنوات ومن ثم يستطيع الشخص تقديم طلب إقامة دائمة.  

 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

 

لمشاهدة الحلقة كاملة:

 

 

 


 

السابق فيديو: هذه مستجدات القوانين البريطانية الخاصة بلم الشمل للأوروبيين
التالي فيديو.. كيف يستطيع طالب اللجوء الحصول على المساعدات الحكومية في بريطانيا؟