عبر لندن 
 

علقت أخيراً حارسة مرمى منتخب "إيران" الكروي للسيدات "زهرة كودايي" بشأن قضية اتهامها بأنها رجل قائلة: "سألاحق الاتحاد الأردني لكرة القدم أمام القضاء، بتهمة التنمر". وأكدت  زهرة على أنها سترد اعتبارها، لتستعيد كرامتها. 

وجاء ذلك بعد أن شكك الاتحاد الأردني لكرة القدم بشكل علني في جنسها واحتمال كونها ليست إمرأة.  وكان قد دعا الاتحاد يوم الأحد الماضي من الاتحاد الآسيوي التحقق من جنس اللاعبة.  وقالت زهرة: "حدث ذلك كله دون أن يكون لي ذنب فيه إلا  أنني لست جميلة".

وكان الاتحاد الأردني قد طالب بالتحقيق بعد أن شاركت زهرة في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح. حيث قال الاتحاد الأردني: "إن المنتخب الإيراني له سوابق في اتخاذ مثل هذه الوسائل، من خلال إشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات سيدات".

وقالت مدربة المنتخب الإيراني لكرة القدم النسائية "مریم إیراندوست": "هذه الشائعات مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات".

وقالت وسائل إعلام أردنية إن "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أوضح أن نتائج التحقق أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى"، إلا  أن الاتحاد الأردني نفى تلقيه ردا من الاتحاد الآسيوي بشأن طلب التحقق من جنس اللاعبة.


 

السابق مطار هيثرو يعلن عن وظيفة "إزالة الثلوج" براتب 435 إسترليني لليوم الواحد
التالي المغرب .. اكتشاف آثار حلي تعد الأقدم في تاريخ البشرية