عرب لندن

 

قُتل شاب بريطاني مسلم من أصول صومالية أثناء محاولته إنقاذ سيدة مسنة غربي لندن من الموت. وتفيد التفاصيل بأن البطل "علي أبو بكر علي" البالغ من العمر 20 عاماً حاول الأسبوع الماضي إنقاذ السيدة "بيتي والش"  البالغة من العمر 82 عاماً بعد أن تعرضت للطعن.

وبحسب صحف ووكالات بريطانية فإن والش تعرضت للطعن خارج متجر قريب من منزلها في منطقة "برينتفورد" في ذات المنطقة التي يسكن فيها علي. وأشارت الصحف إلى أن الحادث وقع في الوقت  الذي كان قد أنهى فيه علي أبو بكر  حصة تدريب لصبية في ناد محلي لكرة السلة.

وفي مبادرة لتكريم عمل علي البطولي أطلق بعض المواطنين حملة تبرعات على صفحة "GoFundMe"، وبلغت التبرعات للشاب المسلم "علي" نحو 120 ألف دولار خلال يومين فقط.

 

ومن جانبه قال لاعب كرة السلة الدولي السابق "مايكل كوينتو"، وهو مدرب كرة سلة في ذات النادي الذي كان يدرب فيه علي: "كان علي من أكثر الأشخاص صدقا وإخلاصا واهتماما". وأضاف: "لم أستغرب من تدخل علي لمساعدة المرأة المسنة.

وأكد "كوينتو" على أن علي "لا يستحق ما حدث له.. لأنه كان مثالاً للبراءة وإنسانا نقيا جدا".

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إلى أن المشتبه به الرئيسي في جريمة القتل "نوريس هنري" البالغ من العمر 37 عاماً، مثل أمام محكمة أوكسبريدج الابتدائية يوم أمس الإثنين بتهمة قتل علي ومحاولة قتل والش، وسيمثل أمام المحكمة الجنائية المركزية في لندن يوم الأربعاء.


 

السابق كير ستارمر: معاداة السامية المعادية للصهيونية هي نقيض لتقاليد حزب العمال
التالي القضاء البريطاني: ليبي مقرب من معمر القذافي شارك في مقتل شرطية في لندن