عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن كيفية الحصول على المساعدات الحكومية في بريطانيا وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعرفت البزاز ما هي المساعدات الحكومية التي تقدمها الحكومة البريطانية  لطالبي اللجوء، وقالت: "إن تلك المساعدات تكون بمثابة راتب  أسبوعي بمبلغ مالي معين يتم منحه من خلال وزارة الداخلية، وفي حال لم يكن لدى طالب اللجوء مكان للإقامة أو السكن توفر له أيضاً الوزارة مكاناً للإقامة مثل فندق أو شقق مشتركة مع آخرين". 

وأشارت البزاز إلى أن طالبي اللجوء الذين يدخلون بريطانيا عن طريق البحر تكون إجراءاتهم معقدة أكثر ويتعرضون في بداية الأمر للحبس لمدة أسبوع إلى عشر أيام من ثم ينقلون  إلى فندق. 

وأوضحت البزاز أن القادمين عن طريق المطار سواء كانوا يحملون الفيزا أو بدونها تكون إجراءاتهم أكثر سهولة بحيث لن يكون هناك حبس، ويتم ترحيلهم  إلى فنادق لمدة 3 أشهر تقريباً، وفي بعض الحالات يتم ترحيلهم إلى ضواحي لندن مثل:  "ليفربول أو مانشستر". 
 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

 

لمشاهدة الحلقة كاملة:

 



 

السابق فيديو.. ما هي إقامة البدون في بريطانيا وكيف تتحصل عليها؟
التالي فيديو .. الشروط والمتطلبات لـ "لم الشمل داخل بريطانيا".. تعرف عليها