عرب لندن 

 

يستطيع البريطانيون السفر أخيرًا إلى الولايات المتحدة، في خطوة تفتح الباب أمام لم شمل العائلات بعد قرابة العامين من فرض قيود صارمة على السفر منذ أوائل عام 2020. حيث تم منع المسافرين من المملكة المتحدة من عبور المحيط الأطلسي.

وبحسب  صحيفة  "Metro" أعيد الآن فتح الحدود أمام المسافرين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاحات المضادة لكورونا. وأقلعت رحلتان من شركات الطيران المنافسة "بريتيش إيرويز" و"فيرجن أتلانتيك" عند الساعة 8:30 من صباح اليوم للاحتفال بإعادة الافتتاح. 

وبدورها عززت شركات الطيران جداول الرحلات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة لتلبية الطلب المتزايد على السفر. ومن المقرر أن يتم تشغيل ما مجموعه 3688 رحلة بين الدول هذا الشهر، وفقًا لشركة بيانات السفر Cirium.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية "شون دويل": "إن إعادة فتح حدود الولايات المتحدة كانت "لحظة للاحتفال" بعد "أكثر من 600 يوم من الإغلاق". وأضاف:  "السفر عبر الأطلسي أمر حيوي للتعافي الاقتصادي في المملكة المتحدة، ولهذا السبب كنا ندعو إلى إعادة فتح ممر السفر بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة بشكل آمن لفترة طويلة".



 

السابق عاملة في مجال الرعاية تنهار أمام الكاميرا بعد فقدان وظيفتها لرفضها تلقي لقاح كوفيد-19
التالي ثلاثة أطفال يربكون الشرطة والشوارع البريطانية بـ "مسدس لعبة"