عرب لندن - لندن 

 

حذر رئيس أحد المستشفيات في كامبريدج من احتمالية اللجوء إلى إرسال المرضى لتلقي العلاج في مستشفيات بعيدة، وذلك بسبب أزمة في الأسرّة المتاحة. 

ووفقا لشبكة "LBC"، قال الرئيس التنفيذي في مستشفى "Addenbrooke" الجامعي، رونالد سينكر، خلال اجتماع داخلي مع الموظفين أن استمرار مشاكل نقص الأسّرة سيدفع المستشفى للعمل على الخطة البديلة وهي إرسال المرضى إلى برمنغهام أو لندن. 

وكشف سينكر أن الإدارة قامت بعزل 150 سرير للسيطرة على عدوى كوفيد-19، فيما تم تخصيص 100 سرير للمرضى الجدد، مع وجود 40 سرير فارغا في المستشفى الذي يبلغ عدد أسّرته 1,000 سرير. 

ونتيجة لذلك، اضطر المستشفى لتأجيل عدد من العمليات الجراحية غير المستعجلة لبعض المرضى. 

وقال سينكر أن الاجتماع الذي عقده مع موظفيه يعتبر "دعوة لتصحيح الوضع" قبل أن يقع المستشفى في "ورطة حقيقية". 

وأضاف سينكر" جئت إلى هنا في عام 2015 وتم تصنيفنا على أننا لا نستوفي المعايير من قبل لجنة جودة الرعاية CQC وكان لدينا عجز قدره 90 مليون جنيه إسترليني. ولا بد لي من القول أنني الآن أكثر قلقًا وخوفًا مما كنت عليه في ذلك الوقت." 

وبدوره، قالت نائبة الرئيس التنفيذي ل "NHS Providers"، سافرون كوردي، أن جميع قادة القطاع في إنجلترا يواجهون المخاوف ذاتها، مشيرا إلى زيادة الضغوطات بسبب اقتراب فصل الشتاء الذي وصف بأنه سيكون "صعبا للغاية". 

وأضافت: "يتم تقييد القدرات من خلال مزيج من الطلب المتزايد ونقص الموظفين وتدابير مكافحة العدوى والارتفاع المستمر في حالات دخول المستشفيات بسبب كوفيد-19." 

ودعت كوردي الحكومة إلى الالتزام بالتمويل الدائم للحالات التي يخرج فيها المريض من المستشفى لعدم حاجته إلى سرير، بينما تستمر حاجته إلى رعاية، وهو مخطط من المقرر أن ينتهي في 31 مارس من العام المقبل. 

وقال متحدث باسم مستشفيات كامبريدج الجامعية: "نظرًا للارتفاع الأخير في عدد مرضى كوفيد الذين يتلقون العلاج في أدينبروك ، فإن المستشفى يتعرض لضغوط شديدة ويدعو جميع أفراد مجتمعنا إلى التعاون معًا لمحاولة تقليل معدلات الإصابة." 

 

 

 

السابق حافلة تصل لندن ببلغاريا وتمر بثماني دول أوروبية.. تعرف عليها
التالي دول تحظر بريطانيين من السفر بسبب "الصلاحية المنتهية" لشهادة لقاح كوفيد-19