عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن طُرق لم الشمل داخل بريطانيا وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت البزاز إنه يمكن تقديم طلب لم الشمل من خلال فيزا الإقامة الدائمة للزوج أو الزوجة أو الأب أو الأم، وأشارت البزاز إلى أن أهم شرط لتقديم طلب فيزا لم الشمل أن يكون أحد الطرفين المراد لم شملهم "خارج بريطانيا".  

وقالت البزاز إن مقدم الطلب يحتاج لتقديمه من خارج بريطانيا.  وأكدت البزاز على ضرورة أن يكون الزوج أو الزوجة المقيمين في بريطانيا يعملون بشكل منتظم في بريطانيا براتب لا يقل عن 18 ألف و600 جنيه استرليني، وفي حال لم يكن لدى الطرف الموجود في بريطانيا عمل، لابد أن يكون لديه مصدر دخل سواء من الإعانات أو المنظمات وما إلى ذلك.  

وأوضحت البزاز أنه وفي حال عدم اكتمال الشروط المطلوبة بسبب قيمة الدخل أو عدم امتلاك الشخص المقيم في بريطانيا فيزا الإقامة الدائمة فإنه لابد من ذكر الأسباب التي تمنع الشخص المقيم في بريطانيا بصورة غير شرعية من لم شمله بالطرف الآخر خارج بريطانيا، سواء بسبب خوف من مصير مجهول أو أي سبب آخر.  

ووضعت البزاز بعض الحلول التي يمكن الاستعانة بها للتقديم على طلب لم الشمل. وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

لمشاهدة الحلقة كاملة: 



 

السابق فيديو.. كيف يستطيع طالب اللجوء الحصول على المساعدات الحكومية في بريطانيا؟
التالي ماذا تفعل في حال فقدانك حق الإقامة الدائمة وكيف تسترجعها؟.. المحامية ناديا البزاز تجيب