عرب لندن 

 

عثرت الشرطة البريطانية على خمسة أشخاص يُعتقد أنهم من طالبي اللجوء يعانون من انخفاض حرارة الجسم في الجزء الخلفي من شاحنة مبردة.

وفي التفاصيل عثر على امرأة وأربعة رجال داخل سيارة ثقيلة يبلغ وزنها 44 طنًا على الطريق السريع المتجه شمالًا بالقرب من مطار هيثرو في حوالي الساعة 8 مساءً يوم أمس. وسارع رجال الإطفاء إلى الموقع لتزويدهم بالأكسجين واستخدام كاميرا تصوير حراري لضمان عدم وجود مسافرين آخرين. 

وبحسب صحيفة "Metro" تم تدفئة طالبي اللجوء المشتبه بهم في بطانيات لتدفئتهم قبل نقلهم إلى المستشفى. وألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 48 عامًا للاشتباه في قيامه بمساعدة طالبي اللجوء بشكل غير قانوني على دخول المملكة المتحدة. ولا يزال رهن الاحتجاز في مركز للشرطة.

وتشير أرقام وزارة الداخلية إلى أن عدد المهاجرين الذين دخلوا المملكة المتحدة في أكتوبر من هذا العام بلغ ستة أضعاف عدد المهاجرين في أكتوبر من العام الماضي. حيث تظهر أحدث أرقام لمكتب الإحصاء الوطني أن 86000 طالب لجوء كانوا يعيشون في المملكة المتحدة في يونيو، و 27000 فقط تمت الموافقة على طلباتهم للجوء منذ عام 2014.

وقال متحدث باسم الشرطة: "تم القبض على امرأة وأربعة رجال للاشتباه في دخولهم المملكة المتحدة دون إذن. لا يزالون رهن الاحتجاز، وتم فتح تحقيق بشأن الحادثة".




 

السابق عملاء الخطوط الجوية البريطانية يستلمون صناديق أسماك عوضا عن أمتعتهم
التالي "عبدالله حمود" أول عربي يفوز برئاسة بلدية ديربورن فيي انتخابات "ميشيغان"