عرب لندن - لندن

خصصت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، حلقتها الجديدة، ضمن برنامجها "إسأل المحامية"، الذي يبث على منصات موقع "عرب لندن" على عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للحديث عن "فقدان الإقامة الدائمة وكيفية استرجاعها". 

وأشارت البزاز في بداية حديثها إلى سبل الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة وهي أن يتقدم الشخص بطلب الحصول عليها عند وصوله إلى البلاد ثم أن يقيم فيها لمدة 5 سنوات، أو أن يكون قد أمضى 10 سنوات في البلاد عن طريق تجديد التأشيرة بشكل مستمر. 

وقالت البزاز أن الشخص الذي يحصل على الإقامة الدائمة له الحق في التواجد خارج المملكة لمدة سنتين، وقد يفقدها عند تجاوز تلك المدة، وفي هذه الحالة عليه التقدم بطلب لاسترجاع الإقامة الدائمة. 

وأوضحت البزاز أن على الشخص الذي أسقط عنه حق الإقامة الدائمة، إبراز مجموعة من الوثائق للتقدم بطلب استرجاعها منها نسخة عن الإقامة، وفي حال عدم توفره، فبإمكانه استرجاعها عن طريق الأرشيف الذي تحفظه وزارة الداخلية. 

وأضافت أن هناك شرطين ليتم قبول الطلب، وهي أن يثبت الشخص الأسباب التي دفعت بالشخص للإقامة خارج البلاد لمدة تزيد عن عامين وتوفير أدلة على صحة روايته. 

أما الشرط الثاني فهو أن يقوم الشخص بذكر الأسباب التي دفعته لتقديم طلب لاسترجاع الإقامة الدائمة، على سبيل المثال وجود أهله في البلاد. 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

ولمتابعة الحلقة كاملة إليك الرابط التالي:




 

 

 

 

 

 

السابق فيديو .. الشروط والمتطلبات لـ "لم الشمل داخل بريطانيا".. تعرف عليها
التالي تعرف على الشروط الواجب توفرها للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة لمن هم فوق الـ 18 عاما