عرب لندن

 

 

يعمل معظم الموظفين ما بين 8 - 10 ساعات، إلا أن الكثيرين غيرهم يعملون لساعات تتجاوز أحياناً  الـ 18 ساعة في اليوم، وهو ما قالت الدراسات إنه ضار جدا بالصحة.

وبحسب موقع عيادة "كليفلاند" الصحية أظهرت دراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية أن العمل لأكثر من 55 ساعة في الأسبوع يمكن أن يتسبب في تداعيات سلبية على الصحة.

وهذه قائمة لأبرز الآثار الجانبية التي يسببها العمل المفرط:

  • ساعات غير كافية من النوم:  فإن عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يعني أنك "مرهق"، فالنوم يعزز صحتك الجسدية والعقلية، لذلك فإن تقليل ساعات النوم يساهم في زيادة  التوتر.

  • وجبات الغداء غير المنظمة: فإن الموظف إذا كان منغمسا في العمل، فسينسى تناول الطعام طوال اليوم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، وانخفاض طاقة الجسم نتيجة لذلك، إلى جانب تناول الوجبات السريعة المضرة بالصحة. 

  • التوقف عن الرياضة: العمل المفرط يجعل الموظفين يشعرون بالكسل والإرهاق والتعب الدائم وبالتالي يتوقفون عن هذا النشاط الضروري لصحة الجسم.

  • إهمال العلاقات: يتغيب الموظف عن نشاطاته الحرة وفقدان العلاقات الاجتماعية بسبب العمل المفرط.

  • خطر الإدمان: من المحتمل أن يلجأ الشخص للإدمان على شيء ما بسبب الشعور بالإرهاق، ومن المرجح أن يؤدي إدمان المخدرات والكحول على ضعف إنتاجية الموظف وقدرتها على التركيز.

السابق تكبره ب 46 عام.. ثمانينية بريطانية تقع في غرام شاب مصري؟ فهل هو الحب المتبادل؟
التالي جمهور ليفربول يهدي محمد صلاح أغنية مطالبين إدارة النادي بتجديد عقده