عرب لندن - لندن

 

قال أحد الخبراء البارزين في بريطانيا، أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد- 19 في البلاد مقارنة بأوروبا، لا ينبغي أن يكون مدعاة للقلق، لأن بريطانيا تدير عددا أكبر من الاختبارات على المستوى الوطني. 

ووفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية، سجلت 890 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 خلال الأسبوع المنتهي ب 15 أكتوبر. ويبلغ معدل الوفيات اليومية في المملكة المتحدة في الوقت الحالي، ما يزيد قليلا عن حالتين لكل مليون شخص. 

ويعتبر هذا المعدل أكثر بكثير مما هو عليه في بقية بلدان أوروبا، إذ يبلغ معدل الوفيات في إسبانيا 0.5 حالة لكل مليون شخص ويبلغ في أيرلندا 1.8، و في بلجيكا 1.44، وسجلت الدنمارك أدنى معدل للوفيات، إذ بلغ 0.32. 

وطمأن البروفيسور أندرو بولارد، الذي كان له يد في تطوير لقاح أسترازينيكا لجنة العلوم والتكنولوجيا في مجلس العموم يوم أمس، الثلاثاء قائلا: "مقارنة بأوروبا الغربية، فإننا نجري في بريطانيا اختبارات أكثر ب 10 أضعاف يوميا." 

وأضاف: "أنا لا أحاول أن أنكر وجود العدوى، لكن المقارنات هي التي تمثل إشكالية".

وجاء ذلك بعد أن سجلت المملكة ارتفاعا في حالات الإصابة اليومية بالفيروس لأكثر من 40 ألف حالة. 

وفي محاولة للحد من ارتفاع معدلات الوفيات، تواصل الحكومة دعوة الجمهور للحصول على الجرعة التعزيزية "الثالثة" إذا كانوا مؤهلين والالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والمواظبة على غسل اليدين. 

وكشفت الحكومة أنها ستنتقل لتطبيق تدابير "الخطة ب"، في حال فشلها في السيطرة على الحالات، والتي تتضمن العمل من المنزل واستخدام جواز سفر كوفيد-19 وإعادة فرض ارتداء الكمامة في الأماكن الداخلية. 

 

 

السابق كيف ستؤثر ميزانية وزير المالية على حياتك؟.. إليك كل ما عليك معرفته
التالي شرطة العاصمة تعلن إدانة أحد عناصرها بارتكاب جريمة اغتصاب هذا الأسبوع