عرب لندن

 

يواجه العالم في جميع أنحاء العالم جائحة كورونا وأزمة نفسية مرافقة لها أثرت على جميع الفئات العمرية، ويقول علماء النفس إن هذه العوامل عندما تجتمع جميعها تزيد من فرص التوتر والكآبة لدى الأشخاص، ويأتي ذلك بالتزامن مع الانقلاب الفصلي بين الخريف والشتاء.

وقدمت "CNN" مقالاً  يتحدث عن بعض النصائح التي من شأنها أن تقلل من التوتر والكآبة في هذه الفترة تحديداً. وترى محررة في مجلة Contentment، الدكتورة "سينثيا أكريل" أن أحد الدوافع الأساسية لجميع أنواع التوتر هو عدم تطابق توقعاتنا لما يجب أن يحدث وما نتصور أنه يحدث.

وأشارت أكريل إلى 5 نصائح للتعامل مع  التوتر، وهي: 

1- بناء الوعي: دون تأملاتك، ومعرفة دوافعك ونقاط قوتك واحتياجاتك. حيث سيساعدك ذلك للعمل مع عقلك خلال الأوقات العصيبة.

2- تعلم كيف تهدئ نفسك: هناك بعض المهارات البسيطة التي يمكنك تعلمها، مثل تمارين  التنفس للتقليل من التوتر، وأشارت أكريل إلى أن استخدام التنفس لتهدئة وظائفك يؤدي إلى تحسين قوة عقلك للتعامل مع الموقف.

3- بناء المرونة: تقول أكريل إنه يمكنك اختيار واحدة أو اثنتين من العادات الصغيرة لممارستها خلال الأسابيع القليلة القادمة. حيث أنه سيمكنك نجاحك في أصغر الخيارات من الشعور بمزيد من التحكم.

4-  ضع موعدًا خاصًا لنفسك: تحديد موعد للاجتماع بشكل أسبوعي مع نفسك. الأمر الذي سيساعدك في تحسين  عاداتك لتصبح أقوى وأكثر سعادة وصحة.

4-  تواصل مع الآخرين: تقول أكريل إن التوتر يمكن أن يشعرنا بالوحدة أو الحرج. لكن الحقيقة هي أنه عند التواصل مع الآخرين، نكون أكثر صحة وسعادة.

 



 

السابق كورونا .. خبراء يتوقعون إعادة فرض إغلاق عام في بريطانيا
التالي علماء الصحة: "ننصح جونسون بنشر إجراءات الخطة B "بسرعة" لتفادي إغلاقات أكبر"