عرب لندن

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم "تروث سوشيال". وقال إن المنصة الجديدة ستقف في وجه "تعسف عمالقة التكنولوجيا"، الذين اتهمهم بإسكات الأصوات المعارضة في الولايات المتحدة.

ولعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا مهما في وصول ترامب إلى البيت الأبيض، حسب ما ذكره موقع بي بي سي. وكانت وسيلته المفضلة للتواصل الرئاسي، لكن تويتر حظره بينما علق فيسبوك حسابه بعد أن داهم مناصروه مقر الكونغرس الأمريكي.

وواجهت وسائل التواصل الاجتماعي ضغوطا خلال فترة رئاسة ترامب من أجل حظره، حيث اعتبرت منشوراته تحريضية ومهينة أو مروجة للمحتوى الزائف.

وبدأ موقعا فيسبوك وتويتر بحذف منشورات ترامب العام الماضي أو وضع علامة تحذر من أنها تنشر معلومات غير صحيحة وذلك بعد أن ادعى في أحد منشوراته بأن كوفيد أقل فتكا من الإنفلونزا العادية.

واتخذت المنصتان قرارا بحظر ترامب أو تعليق حسابه بعد أحداث الشغب في يناير/كانون ثاني الماضي، عقب خطاب له ادعى فيه بدون دليل أنه جرى تزييف نتائج الانتخابات.

وقد وصف ترامب الذين اقتحموا بناية الكابيتول بأنهم "وطنيون"، حسب المصدر نفسه، ولم يبد أي بادرة لقبول نتائج الانتخابات، مما أدى إلى أن يرى فيسبوك وتويتر خطورة في ترك المجال له للنشر.

السابق بالفيديو .. أليك بالدوين "مفجوع" إثر تسببه بمقتل مصورة خلال تصوير فيلم
التالي بعد استحواذ السعودية.. نادي "نيوكاسل" يطالب الجماهير بعدم ارتداء "الغترة والعقال"