عرب لندن

 

طالب نادي كرة القدم "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي جماهيره بعدم ارتداء الملابس ذات التصميم العربي. ويأتي ذلك بعد أن استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي.

وبحسب وكالة أنباء بريطانية فإن مطالبات النادي جاءت بعد أن اتردى بعض من مشجعي نيوكاسل الملابس التقليدية العربية بما في ذلك "الغترة والعقال" في مباراة نيوكاسل أمام توتنهام يوم الأحد الماضي، حيث كانت وهي هذه المباراة الأولى للفريق في ظل الإدارة الجديدة.

وقال النادي اليوم الأربعاء خلال البيان: "نيوكاسل يتقدم برجاء للجماهير بعدم ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المعروفة في الشرق الأوسط في المباريات، في حال لم يكونوا يرتدون تلك الملابس عادة".

وأضاف البيان: "لم ينزعج أي شخص من الإدارة الجديدة من ارتداء هذا النوع من الملابس، بل إن الإدارة شعرت بأنها لفتة إيجابية ومرحب بها للاحتفال بالادارة الجديدة، إلا أنه ورغم ذلك فإنه من الممكن أن يكون ارتداء تلك الملابس غير مناسب ثقافيا وقد يتسبب في الإساءة للآخرين".

وأكد البيان على أن النادي يشجع كل المشجعين على ارتداء ما يناسب ثقافتهم أو دينهم، لما في ذلك  من نشر  صورة جمالية عن التنوع والتعدد الاجتماعي وهي التي يستمد منها النادي الدعم بكل فخر".



 

السابق ترامب يطلق منصته للتواصل الاجتماعي
التالي متاجر سويدية تطلق مبادرة اجتماعية.. "اعترف بالسرقة نعفو عنك ولن نسلمك للشرطة"