عرب لندن

 

تعمل دراسة وطنية بريطانية على جمع المزيد من البيانات بشأن عقاقير طبية من شأنها أن تقلل من خطر الوفاة أو المرض الخطير إلى النصف. ومن المتوقع أن يتم طرحها هذا الشتاء.

وبحسب "The Telegraph" سيتم استخدام مضادات الفيروسات للمصابين بفيروس كورونا أو لحماية الأفراد المعرضين للإصابة. ويعمل مبدأ العقار على استهداف الفيروس في مرحلة مبكرة، مما يمنع التقدم إلى أعراض أكثر حدة أو حتى حرجة.

وتعمل هيئة  الصحة الوطنية على  تأمين صفقة للأدوية المضادة للفيروسات التي يمكن أن تقلل من شدة الأعراض للمرضى الأكثر ضعفاً

وقال رئيس فريق عمل الأدوية المضادة للفيروسات "إيدي جراي": "هذا تطور مهم للغاية في مهمتنا لإيجاد مضادات فيروسات لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بكورونا"، وأكمل جراي: "في حال تمت الموافقة عليه نكون بذلك استطعنا أن نقدم الدعم لكل من برامج اللقاحات، وهيئة الصحة الوطنية "NHS" خلال الأشهر المقبلة".

وأشار البروفيسور "فان تام" إلى أنه يسعى بسرعة لضمان حصول المجموعات المناسبة من الأشخاص على هذه العلاجات في أقرب وقت ممكن، في حالة الموافقة عليها من قبل الوكالة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية MHRA."

وتعد هذه الأدوية، التي تم اختبارها وتجربتها في NHS ، أحدث مثال على الخدمة الصحية التي تقدم للمرضى. حيث أنها لا تنقذ الأرواح فحسب، بل يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض كورونا بشكل خطير، في واحد من أصعب فصول الشتاء حتى الآن".

 

 



 

السابق المملكة المتحدة .. رقم كبير للإصابة بكوفيد للمرة الأولى منذ تموز/يوليو
التالي شرطة لندن تشدد القواعد على عناصرها باللباس المدني بعد مقتل ساره إيفرارد