عرب لندن - لندن 

كشفت صحيفة "ذا صن" أن أطنانا من الطعام والشراب التي تقدم خلال رحلات خطوط الطيران البريطانية "British Airways" ينتهي بها المطاف في حاويات القمامة. 

 وبحسب الصحيفة، يقوم متعهدو الطعام الذين يزودون الشركة بالوجبات الخفيفة برمي جميع ما لم يستخدم خلال الرحلة حتى وإن لم يتم فتحه، عوضا عن استخدامها مجددا في رحلات أخرى. 

وقال أحد المصادر أن هذه العملية تملأ ما يصل إلى ثمانية صناديق قمامة كبيرة بشكل يومي، معظمها وجبات صالحة للأكل. 

وتنقل الوجبات الخفيف والمشروبات التي لم يستخدمها أو يفتحها الركاب من الطائرات إلى المقر الرئيسي لشركة "Do & Co" النمساوية في مطار هيثرو. 

ووفقا لقواعد الشركة الصارمة، يجب التخلص من نفايات الطعام المتبقية من وجبات الركاب، واستخدام ما هو قابل للاستخدام في الرحلات الأخرى. 

غير أن أحد العمال التقط صورا توثق ما أسماه "بالهدر الوحشي" للطعام، ووصف الأمر بأنه "مروع" لأن هناك أشخاصا يكافحون من أجل الحصول على قوت يومهم. 

ومن جانبها، قالت الخطوط الجوية البريطانية أنها أصدر تعليمات لمتعهدي تقديم الطعام للقيام بإعادة تدوير الوجبات واستخدام ما هو صالح منها. 

وكشف المصدر أن العمال يضطرون في معظم الوقت لرمي كل الوجبات وفقا لتعليمات المسؤولين. 

وأضاف: "يعتبرون أن الوقت الذي تستغرقه عملية فصل الطعام والشراب الصالح لإعادة الاستخدام على أنها مضيعة للوقت والجهد." 

وأوضحت شركة "Do & Co" بأن القانون يلزم شركات الطيران وموردي الطعام بالتخلص من الأطعمة وعدم استخدامها، لذا يتجهون للتقليل من النفايات عبر منح الركاب حرية اختيار وجبتهم.

 

 

 

 

السابق فيتنامية تفوز بحكم قضائي ضد وزيرة الداخلية بسبب سياساتها المتعلقة بالهجرة
التالي مقتل برلماني .. القاتل طعنه عدة مرات وبقي صامتا ولم يحاول الفرار