عرب لندن 

 

 

أوقفت خدمة الاختبار والتتبع الوطني العمليات في مختبر عيادة "Immensa" الصحية في ولفرهامبتون، والتي تعالج مسحات اختبارات " PCR". ويأتي  ذلك بعد  أن تحصل عشرات الآلاف من الأشخاص على نتائج اختبار كورونا سلبية كاذبة بعد فشل المختبر.

وبحسب صحيفة "Metro" قال مسؤولو الصحة البريطانية: "إن 400 ألف عينة تمت معالجتها من خلال المختبر، معظمها من جنوب غرب إنجلترا، وحوالي 43 ألفًا ربما تلقوا نتائج غير دقيقة من المختبر بين 8 سبتمبر و 12 أكتوبر".

وأشار مسؤولو الصحة إلى أنه يتم  الآن  إجراء تحقيقات عاجلة. ويعتقد المسؤولون أن المشكلة "محلية'' أي بالمنشأة الخاصة وليست مشكلة على المستوى الوطني". وأكملوا: "أوقفنا الاختبارات على الفور في هذا المختبر بينما نواصل التحقيق".

وقال بيان صادر عن المجلس: "خلال الشهر الماضي، تم الانتهاء من بعض اختبارات PCR في موقع اختبار "Newbury Showground"، الذي تديره وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) ، وقد تم إرسال نتائج كورونا سلبية ولكنها قد تكون "غير صحيحة".

بعد تلقي تقارير من السكان المحليين في الأسابيع الأخيرة عن وجود مخاوف بشأن دقة نتائج الاختبارات من الموقع ، نقلنا هذه المخاوف إلى DHSC لمزيد من التحقيق. 

"أكدت DHSC الآن أن عددًا من المواقع على المستوى الوطني ربما تأثرت بهذه المشكلة ، بما في ذلك الموقع الموجود في Newbury Showground." ويأتي فشل الاختبارات حيث وصل عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.



 

السابق لجنة من الخبراء الأمريكيين توصي بجرعة ثانية من لقاح جونسون أند جونسون
التالي بريطانيا: ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بكوفيد-19 لأعلى مستوى لها منذ يوليو