عرب لندن  

 

قال خبراء السفر البريطانيين: "يتعين على مزودي اختبارات "كورونا" تكييف أنظمتهم، لأن وزارة النقل ستطبق قواعد اختبارات كورونا الجديدة وتعتمدها في 22 أكتوبر".

وبحسب مجلة "Travel Weekly" يأتي ذلك في الوقت الذي تضغط فيه المطارات وشركات السياحة على الحكومة لإعطاء تاريخ رسمي لتغيير قواعد اختبارات "PCR"، محذرة من أن هذا التأجيل في الإعلان يجعل العائلات تتأخر في حجز تذاكر إجازاتهم في انتظار الإعلان عن موعد العمل بالقوانين. 

وأشار الخبراء إلى أن هذه التعقيدات تسببت في حدوث ارتباك واضح في الحجوزات؛ لأن المواطنين يرغبون في الحصول على معلومات بشأن كيفية تطبيق قواعد الاختبارات الجديدة.

وكان قد قال وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" في وقت سابق: "يمكن للمصطافين إثبات أنهم خضعوا لاختبارات التدفق الجانبي "الرخيصة" باستخدام أدلة الصور والفيديوهات".

وازدهرت حجوزات الإجازات في الأسابيع الأخيرة بعد رفع قيود السفر الأخرى. حيث تم إلغاء القوائم الخضراء والصفراء، مع تقليص "القائمة الحمراء" المتبقية إلى سبع دول فقط، كما تم إلغاء اختبارات كورونا قبل الوصول. إلى جانب احتمالية إلغاء اختبار "PCR" لليوم الثاني من 22 أكتوبر، وفقًا لخبراء السفر.

وأشارت  صحيفة "The Sun" أن استبدال اختبارات "PCR" الباهظة الثمن ستوفر على العائلات مئات الجنيهات في الرحلات إلى الخارج، إذا تم تطبيقها بحلول الأسبوع القادم.


 

السابق وكالة الأمن الصحي تفتح تحقيقات في مزاعم تضارب نتائج اختبار التدفق الجانبي واختبار "PCR"
التالي بريطانيا.. عيد الميلاد دون ألعاب وهدايا.. والسبب أن الحاويات عالقة في الميناء