عرب لندن - لندن 

حذر اتحاد الحكومة المحلية (LGA) من أن قوائم انتظار الحصول على مساكن التابعة للمجالس المحلية قد تتضاعف بحلول العام المقبل، الوضع الذي قالت المجالس المحلية أنها استطاعت تجنبه بفضل تمديد إجراءات الدعم المرتبطة بجائحة كورونا. 

ودعا الاتحاد الذي يمثل مجالس إنجلترا وويلز الحكومة لاستغلال مراجعة النفقات هذا الشهر لمنح المجالس الصلاحيات والتمويل اللازم لبناء 100 ألف منزل إيجار جماعي وبالتالي والتي من شأنها أن تصب في المصلحة العامة على المدى الطويل. 

وسلط تقرير أصدره كل من اتحاد الحكومة المحلية ورابطة مجلس الإسكان ومنظمة إدارة طول الأسلحة الضوء على حقيقة أن أسرة واحدة من بين كل 10 أسر بحاجة إلى المسكن وبقيت عالقة بين قوائم انتظار المجالس المحلية منذ أكثر من 5 سنوات. 

وحذر الاتحاد في التقرير من أن قوائم الانتظار قد تتضاعف العام المقبل، لتشمل 2.1 مليون أسرة، مشيرة إلى أن تمديد مخططات الدعم المرتبطة بكوفيد-19 مثل منع أصحاب العقارات من طرد المستأجرين، حالت دون تراكم أعداد الأسر المسجلة على هذه القوائم. 

وذكر التقرير أن كل 100 ألف منزل إيجار جماعي جديد يتم بناؤه، من شأنه أن يوفر ما يعادل 24.5 مليار جنيه إسترليني للمالية العامة على مدى 30 عامًا.

 

 

 

السابق بريطانيا.. لماذا تصبر النساء اللاجئات على العنف في بلاد الحريات والقوانين؟
التالي Tesco يبلغ عملاءه بإجراءات جديدة تنص على إبرازهم إيصال مشترياتهم قبل المغادرة