عرب لندن - لندن 

استبعد وزير التعليم، نديم زهاوي، إعادة فرض نظام الفقاعات في الفصول الدراسية، ورجح عودة إرشادات ارتداء الكمامات في مدارس إنجلترا.

وجاء ذلك بعد ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب هذا الأسبوع بأكثر من الثلثين مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، إذ قدر عدد الطلاب المتغيبين لأسباب متعلقة بكوفيد-19 بحوالي 200 ألف تلميذ. 

وخلال حديث له مع شبكة "سكاي نيوز" اليوم الخميس، قال زهاوي: "لا أريد العودة إلى نظام الفقاعات. لأنك في الواقع رأيت التراجع في الحضور وهو ما يضر حقًا بالصحة العقلية والصحة العقلية للأطفال."

وأضاف وزير التعليم: "لا أريد أن أعود إلى ذلك. أولويتي هي حماية التعليم والحفاظ على المدارس مفتوحة وضمان حضور الأطفال إلى المدرسة ".

وأكد زهاوي أن خطة الطوارئ الحكومية لفصل الشتاء ستكتفي بجعل ارتداء الكمامة قاعدة إلزامية مع أخرى.

وطلبت المجالس المحلية من المدارس حول البلاد منها مدارس لندن ومانشستر الكبرى وكمبريا وديفون وكورنوال الالتزام بفرض قاعدة ارتداء الكمامة الإجباري، مع ارتفاع حاد في حالات الإصابة بالفيروس بين التلاميذ. 

وكشف بعض المعلمين لصحيفة "الاندبندنت" الشهر الماضي، أنهم فرضوا قواعد أكثر صرامة فيما يخص نظام الاختبار والتتبع في محاولة لمنع تفشي الفيروس داخل المدارس. 

ويأتي ذلك بعد أن أوقفت الحكومة العمل بالتوصية الرسمية لارتداء الكمامات في المناطق العامة والمشتركة في المدارس الثانوية في مايو الماضي، وعُلق قرار عزل التلاميذ في منازلهم عند مخالطتهم لمصاب بالفيروس في أغسطس. 

 

 

السابق ارتفاع يقدر ب 500 جنيه إسترليني قد يطال فواتير الطاقة في بريطانيا
التالي "Aldi" أرخص متجر في المملكة المتحدة لشهر سبتمبر