عرب لندن - لندن

عبر الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي - وخاصة النساء - عن مخاوفهم خلال الأيام القليلة الماضية بشأن ما يجب فعله إذا اتصل بهم شخص يقول إنه ضابط شرطة يرتدي ملابس مدنية.

أعربت نساء عن تصاعد مخاوفهن خلال الأيام القليلة الماضي، حول التصرف الصحيح في حال تم إيقافهم من قبل ضابط شرطة يرتدي ملابس مدنية. 

وانتشرت تفاصيل "مروعة" خلال الأسبوع حول مقتل إيفيرارد على يد ضابط الشرطة "واين كوزينز" الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة خطف واغتصاب وقتل الشابة. 

وكان كوزينز قد أنهى مناوبته التي استمرت 12 ساعة مع وحدة حماية دبلوماسية النخبة قبل ساعات من استهداف سارة. واستخدم كوزينز سيارة مستأجرة ليقوم باعتقال مزيف بتهمة عدم احترام "قيود كورونا" مستخدمًا بطاقة عمله قبل تقييد يدي سارة وبزي مدني. 

وأوضحت ضابطة شرطة تدعى "كيلي" أن على الأشخاص الاتصال فورا بالرقم "999" في حال استشعار خطر قادم عند تعرضهم للإيقاف من قبل رجال يدعون أنهم ضباط شرطة بزي مدني. 

وقالت كيلي أن التصرف الصحيح الذي يجب على الشخص اتباعه عند تعرضه للإيقاف من الشرطة، أن يطلب منه التراجع وأن يبرز رقم التفويض ومن ثم الاتصال ب "999" للتأكد من صحة الإيقاف. 

وأكدت كيلي أن ضباط الشرطة الحقيقيين سيتراجعون عند الطلب منهم وسيسمحون للأشخاص التحقق من رقم التفويض عن طريق الاتصال ب"999". 

يذكر أن سارة اختفت في  3 مارس الماضي، وقال كوزينز في جلسة الاستماع إنه اغتصب سارة وخنقها ثم أحرق جسدها بعد أن وضعها في الثلاجة ومن ثم ألقاها في بركة. 

 

 

 

السابق يوم عصيب تعيشه شرطة العاصمة بعد حكم ثان لصالح ناشطة بيئية تعرضت للخداع من قبل ضابط شرطة
التالي وفاة بريطاني بعد تعرضه للاعتداء خارج إحدى محطات الوقود