عرب لندن - لندن 

قدمت المحامية والمستشارة القانونية، ناديا البزاز، حلقة جديدة من برنامج "إسأل محامي" الذي يعرض حصريا عبر موقع عرب-لندن ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة له، للحديث حول "الأسباب التي تؤدي إلى فشل الشخص بالحصول على الجنسية البريطانية". 

وخصصت البزاز هذه الحلقة للحديث عن سبل الحصول على الجنسية -على الرغم من تخصيص حلقة سابقة حول هذا الموضوع- بسبب التغييرات الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية. 

وأشارت البزاز إلى أن الأسباب الرئيسية وراء رفض طلب الحصول على الجنسية البريطانية تتمثل في عدم استيفاء الشروط الأساسية ومنها خضوع الشخص لامتحان اللغة وتسوية الحياة في المملكة المتحدة وعدم مطابقته لما تعتبره الحكومة "الشخصية المثالية" Good Character.

وكشفت البزاز أن الشخصية المثالية هي الشخصية التي تتجنب اتباع أساليب الغش أو الخداع في الإفصاح المعلومات الشخصية ومنها الاسم أو مكان وتاريخ الميلاد. 

ونوهت البزاز إلى رفض بعض الأشخاص اللجوء إلى محامي للمساعدة في تعبئة استمارة تقديم طلب الحصول على الجنسية، مما يؤدي في كثير من الحالات إلى وجود أخطاء متعمدة وغير متعمدة، مما يؤدي إلى رفض الطلب أو حتى سحب الجنسية لاحقا. 

ومن الأمور الأخرى التي تؤثر على قبول الطلبات، هي تاريخ الشخص الجنائي وارتكابه جرائم في السابق. وتحدثت البزاز عن تقسيم الجرائم إلى نوعين، هما الخطيرة وغير الخطيرة مشيرة إلى أن مدة الحكم بالسجن التي حصل عليها الشخص من الأمور التي تأخذها الحكومة بعين الاعتبار. 

لمشاهدة الحلقة كاملة: 

 

السابق فيديو: ما هي إقامة السبع سنوات في بريطانيا.. وكيف تتحصّل عليها؟
التالي فيديو.. كيف تحول تأشيرتك إلى فيزا عمل في بريطانيا؟