عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن إقامة السبع سنوات في المملكة المتحدة وكيفية الحصول عليها، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت البزاز إن أي طفل يتواجد بصورة قانونية في بريطانيا ومن أي جنسية كانت لمدة سبع سنوات، يمكنه تقديم طلب إقامة السبع سنوات قبل أن يتجاوز سن الـ 18 سنة. وأشارت البزاز إلى أن فيزا السبع سنوات لها شرطين أساسيين وهما: 

أن يكون الطفل مقيم في بريطانيا بصورة قانونية لمدة سبع سنوات. حيث يمكنه إحضار إثباتات على التزامه في بريطانيا بشكل قانوني مثل: تقارير ورسالة من المدرسة والتي تثبت حضوره لمدة سبع سنوات بشكل قانوني. 

وأن يكون أب وأم الطفل غير قادرين على العودة إلى بلدانهم -أي معرضين للخطر عند العودة-  ويمكن إثبات ذلك من خلال الإشارة إلى أن الأب أو الأم لديهم مشاكل في بلدهم الذي لا يستطيعون العودة إليه ولهذا السبب لا يمكن للطفل أيضاً العودة إلى بلده.

 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.  

ولمتابعة الحلقة كاملة إليك الرابط التالي:

 

 

 

 


 

السابق تعرف على الشروط الواجب توفرها للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة لمن هم فوق الـ 18 عاما
التالي ما هي الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحصول على الجنسية البريطانية؟.. ناديا البزاز تجيب