عرب لندن


 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "فيزا العمل- وكيفية تحويل الفيزا أو التأشيرة إلى فيزا عمل"، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي بداية الحلقة عرفت البزاز ماهية فيزا العمل وقالت إن بريطانيا تعطي فيزا العمل للأشخاص إما لفترة طويلة "سنة إلى 6 سنوات" أو لمدة قصيرة تتراوح بين "أسبوع - 6 أشهر". وأشارت البزاز إلى أن فيزا العمل قصيرة المدة تكون أشبه بفيزا الزيارة.

وأوضحت البزاز أن الذي يميز فيزا العمل  قصيرة المدة عن السياحية ليس المدة وإنما اتاحتها الفرصة للراغبين في العمل مع أي جهة للحصول على راتب أو أي أجر دون أن يخالف قانون المملكة المتحدة.

وأشارت البزاز إلى أن قوانين بريطانيا تشبه قوانين الخليج في مسألة التقديم إلى فيزا العمل، حيث يتطلب تقديم طلب فيزا العمل إلى "كفيل" هو صاحب العمل، وقالت البزاز: "عندما يجد الشخص شركة أو صاحب عمل قبل توظيفه بإمكانه تقديم الكفالة له يستطيع الشخص التقديم على فيزا العمل من خلالها".

وشرحت نادية البزاز الطريقة  المثلى للحصول على فيزا العمل،  وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.

 

لمتابعة الحلقة كاملة: 









 

السابق ما هي الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحصول على الجنسية البريطانية؟.. ناديا البزاز تجيب
التالي فيديو.. تعرف على قانون "البلد الثالث" في بريطانيا البديل لقانون "دبلن" لبصمات المهاجرين