عرب لندن

دعا عمدة لندن، صادق خان، الخميس، النواب البريطانيين إلى اعتبار كراهية النساء "جريمة".

ووصف خان، خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير بريطانيا"، على قناة "إي تي في نيوز" المحلي، العنف الذي يستهدف النساء والفتيات بأنه "وباء". وأوضح أنه: "بين يوم المرأة العالمي العام الماضي، ويوم المرأة العالمي للعام الجاري، قُتلت 180 امرأة على أيدي رجال في أنحاء البلاد".

وأضاف خان: "الفتيات في سن مبكرة يغيرن طريقة لبسهن في طريقهن إلى المدرسة، بسبب طريقة تعامل الأولاد معهن"، مشددا : "أعتقد أننا بحاجة إلى جعل كره النساء جريمة كراهية، ويجب أن يكون التحرش بالنساء في الأماكن العامة جريمة جنائية".

وجاءت تصريحات خان، التي نقلتها جريدة "يني شفق التركية"، في أعقاب مقتل معلمة في مدرسة ابتدائية نهاية الأسبوع الماضي. وتعرضت سابينا نيس (28 عاما)، للهجوم عندما كانت تسير بالقرب من منزلها لمقابلة أصدقائها، ليلة الجمعة.

وأفادت شرطة العاصمة أنه تم العثور على جثتها، السبت، بالقرب من مركز "ون سبيس" المجتمعي في بلدة "غرينيتش" جنوب شرقي لندن، بعد حوالي 24 ساعة من مقتلها.

"يني شفق" ذكرت، في الأخير، بأنه في يوليو/ تموز الماضي، أصدرت الحكومة البريطانية استراتيجية لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات، وتعهدت بتقديم خدمات دعم أفضل لمجتمعات الأقليات.

السابق جريمة غامضة جنوب لندن
التالي لندن .. إصابة 4 رجال شرطة خلال مظاهرات ضد اللقاحات