عرب لندن - لندن 

 

حذر إحدى العلماء الرائدين الذين يعملون على تقديم الاستشارة للحكومة فيما يخص كوفيد-19، من إلغاء نظام إلزام المسافرين العائدين إلى إنجلترا بالخضوع لاختبار كوفيد-19، قائلا أن الأمر من شأنه زيادة خطر انتشار الفيروس المستجد.

وأشار البروفيسور ستيفن ريشر، عضو المجموعة العلمية للسلوكيات الوبائية، التي تعمل تحت مظلة المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ "SAGE"، إلى أن المسؤولين كان بإمكانهم استبدال قرار وقف العمل بنظام خضوع المسافرين للاختبار - والذي يعتبر عالي التكلفة - بإجراء اختبارات مجانية من خلال هيئة الخدمات الصحية "NHS". 

ومن المقرر أن يتم استبدال نظام إشارات المرور في إنجلترا بقائمة حمراء واحدة وإلغاء اختبارات "PCR" للأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل، اعتبارا من 4 أكتوبر. 

وأعلنت الحكومة خلال كشفها عن سلسلة من الإصلاحات على نظام السفر الدولي عن استبدال اختبار اليوم الثاني بعد العودة إلى إنجلترا، باختبار منزلي سريع يعمل بتقنية "التدفق الجانبي"، والذي يعتبر أرخص بشكل ملحوظ من اختبار فحص البوليميراز المتسلسل "PCR، ابتداء من نهاية الشهر القادم. 

وانتقد البروفيسور ريشر نظام عمل اختبارات "PCR" الخاصة بالمسافرين ومزودي الخدمة، وقال أن الحكومة أخفقت في الاستجابة لمشكلة تباين الأسعار بين الشركات دون تقديم خدمات جيدة "ليس من خلال تحسين النظام ولكن بالتخلي عنه بالكامل." 

وأضاف أن الوضع الوبائي لا يزال غير واضح في البلاد بعد إعادة افتتاح المدارس والجامعات وعودة الموظفين إلى المكاتب واقتراب فصل الشتاء. 

 

 

السابق الأميرة بياتريس تضع مولودتها الأولى والأخيرة تحتل مكانا في قائمة ولاية العرش
التالي جونسون يشدد على العلاقة "بالغة الأهمية" بين لندن وباريس