عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "قانون البلد الثالث"، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي بداية الحلقة عرفت البزاز ماهية قانون البلد الثالث في بريطانيا، وقالت: "إنه تم طرح القانون في السنة الماضية وتم تفعيله هذه السنة، وهو البديل لقانون "دبلن".

وأشارت البزاز إلى أن قانون "دبلن" كان ينص على أنه أي شخص ظهرت عليه أي بصمة في أي بلد أوروبي مر به، سواء تبصم لأن الشرطة ألقت القبض عليه أو نتيجة تقديمه لفيزا ما أو إقامة أو أي معاملة للدول الأوروبية، فكانت تكشف وزارة الداخلية من خلال البصمات الأماكن التي مر بها المتقدم للطلب، والماضي المتعلق به وبناءً على ذلك يتم قبول أو رفص طلب اللجوء". 

وأوضحت البزاز أن بريطانيا طرحت قانون البلد الثالث كبديل لقانون دبلن لأنها خرجت من نظام البصمات لدول الاتحاد ولم يعد يمكنها الحصول على بصمات الأشخاص، وبالتالي شمل قانون البلد الثالث جميع دول العالم وليس فقط دول الاتحاد.  

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.  

ولمتابعة الحلقة كاملة إليك الرابط التالي:



 

السابق فيديو.. كيف تحول تأشيرتك إلى فيزا عمل في بريطانيا؟
التالي فيديو.. تعرف على مراحل استئناف الطلبات في بريطانيا مع المحامية ناديا البزاز