عرب لندن 

 

وصل خمسون لاجئًا سوريًا إلى إيرلندا الليلة الماضية، فيما يستعد مسؤولو الحرس ووزارة الاندماج الإيرلندية لمهمة أخرى في لبنان لمقابلة 300 آخرين في إطار برنامج اللاجئين التابع للبلاد.

وبحسب وكالات قال وزير الاندماج الإيرلندي "رودريك أوغرمان": "إن الخمسين، الذين يتألفون من ست عائلات وصلوا من مخيم للاجئين اللبنانيين، وسيتم إيوائهم في مراكز الاستقبال والتوجيه، إلى أن يتم بعد ذلك إعادة توطينهم في جميع أنحاء البلاد.

وأشار "أوغرمان" إلى أنه سيتم إعادة توطينهم باستخدام نموذج الرعاية المجتمعية. حيث يتم توفير سكن لهم، كما يتم توفير شبكة دعم اللاجئين والترحيب بهم في مجتمعهم". وأضاف قائلاً: " سأذهب مرة أخرى إلى لبنان خلال الأسبوع المقبل لمقابلة حوالي 300 مواطن سوري لتحديد المجموعة التالية من اللاجئين المقرر وصولهم إلى إيرلندا".  

وأوضح وزير الاندماج الإيرلندي أنه سيتم تقييمهم كجزء من الالتزام الدولي للدولة بقبول 2900 لاجئ من المخيمات في لبنان والأردن واليونان بحلول عام 2025.

وفي السياق ذاته أكد الوزير على أن البلاد قبلت خلال الشهرين الماضيين 28 قاصرًا غير مصحوبين بذويهم من مخيم اللاجئين السابق في ليسبوس الذي دمر في حريق العام الماضي.


 

السابق 17 مراهقًا لقوا حتفهم بجرائم السكاكين في لندن حتى منتصف يونيو
التالي وفاة رائد المعلوماتية البريطاني كلايف سنكلير عن 81 عاما