عرب لندن

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن جامعة عين شمس قررت وقف رئيس قسم العظام بكلية الطب بالجامعة عن العمل، وإحالته إلى التحقيق إثر واقعة إهانته لممرض، ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان فيديو قد انتشر للطبيب، وهو يتعمد إهانة ممرض يعمل تحت رئاسته في مستشفى خاص وطلب منه السجود لكلبه والاعتذار له، وهي الواقعة التي أثارت غضب الرأي العام خلال الساعات الماضية، وذاع صيتها السيء عبر العالم.

ونقل موقع سكاي نيوز عن الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، قوله إن الجامعة فور علمها بالواقعة والتحقق من شخص الطبيب الذي تبين أنه رئيس قسم العظام بكلية الطب، قررت فورا وقفه عن العمل وإحالته إلى التحقيق أمام مجلس التأديب بالكلية والجامعة.

يأتي ذلك في ما أرسل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيها إلى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة الواقعة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي وصفها بأنها "تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس".

يشار إلى أن الفيديو، الذي تصل مدته لأربع دقائق، كان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنا قيام الطبيب بمساعدة فردي أمن داخل مستشفى خاص، بإجبار ممرض مسن على قفز حبل، بينما يطلب الطبيب من الممرض السجود لكلبه والاعتذار له بحجه أنه أساء للكلب، وهو ما رفضه الممرض.

السابق رسميا.. واتساب لن يدعم هذه الأجهزة اعتبارا من 1 نوفمبر
التالي لهذه الأسباب يجب حماية الأطفال دون سن الرابعة من شاشات الموبايل