عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن مراحل الاستئناف في المملكة المتحدة، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي بداية الحلقة عرفت البزاز ماهية مراحل الاستئناف، وقالت: "إن الاستئناف يأتي بأشكال مختلفة لمقدمي طلب الفيزا أو اللجوء أو أي طلب آخر". 

وتحدثت المحامية نادية عن أشكال الاستئناف. وأشارت البزاز إلى أن الحكومة البريطانية غالباً ما تتيح فرصة الاستئناف لمقدمي طلبات اللجوء وللذين يمتلكون الإقامة أو للذين لديهم فيز لم الشمل. 

وقالت البزاز: "في حال قدم الشخص طلب الاستئناف من خارج بريطانيا فإنه لديه فرصة 28 يوماً من صدور القرار ليستأنف، وإذا كان القرار صادراً من داخل بريطانيا فإنه لديه 14 يوماً فقط للاستئناف". 

وقالت نادية البزاز: "إنه يمكن للشخص أن يستعين بمحام للاستئناف، أو يستطيع هو بنفسه تقديم الاستئناف، من خلال كتابة بنود الاعتراض على أسباب رفض القضية، وأشارت البزاز إلى أن نظام المحاكم شهد تغيراً خلال وباء كورونا، حيث أن غالبية المعاملات أصبحت تتم عبر الموقع الحكومي للمحاكم عبر الإنترنت. 

وأوضحت البزاز خلال حديثها طريقة إعداد حساب إلكتروني، وطريقة كتابة ورقة الاستئناف والاعتراض. وتحدثت البزاز عن الإجراءات التي تتبع ارسال ورقة الاستئناف.

ولمتابعة الحلقة كاملة إليك الرابط التالي:

 

السابق فيديو.. تعرف على قانون "البلد الثالث" في بريطانيا البديل لقانون "دبلن" لبصمات المهاجرين
التالي فيديو.. تعرف على "رسالة التهديد" وفوائدها لمقدم الطلب مع المحامية نادية البزاز