عرب لندن 

 

تمكن عامل اتصالات سابق من الحصول على تعويض بقيمة 5000 جنيه إسترليني بعد "إقالته" من العمل، بسبب شكوى تقدم بها  لدى حصوله على ثلاث قطع دجاج فقط على الغداء.

وبحسب صحيفة "Mirror" كان "ستيفن سميث" البالغ من العمر 30 عاماً، والذي عمل في قسم الموارد البشرية لشركة Teleperformance Limited، تساءل عن سبب حصول الآخرين على أربع أو خمس من قطع الدجاج في الوقت الذي تحصّل فيه على 3 قطع فقط.

وعندما أجابته النادلة في المقصف التابع للشركة إنه يحتاج إلى دفع ثمن القطع الإضافية، شعر سميث بالإحباط من رد النادلة. وقال سيمث: "عندما قيل لي إنه يمكنني أن أحصل على ثلاث قطع أخرى إذا أردت، شعرت بـ"العداء" نحوي.

وقال الموظف سميث للنادلة: "إنني لست "طفلًا" وإذا أردت تناول "وجبة سعيدة"، فسوف أذهب إلى "ماكدونالدز". قبل أن يدفع سميث الوجبة نحوها ويغادر المقصف.

ومن ثم قدمت عاملة المقصف شكوى ضد الموظف سميث من سلوكه بالتعامل معها، وقالت: "إن الحادث جعلني "شبه خائفة من القدوم إلى العمل". وتم فصل سميث لاحقًا بسبب سوء السلوك، وبعد أن وجدت الشركة أنه "تصرف بعنف".

وخلصت المحكمة إلى أنه تم فصل سميث  بشكل غير عادل لأن القضية لم يتم التحقيق فيها بشكل صحيح من قبل الرؤساء. وسيحصل سميث الآن لقاء ذلك على 5،181.60 جنيه إسترليني. وقال قاضي التوظيف "ديفيد هوي": "الشركة وضعت وزنًا كبيرًا على الأدلة المقدمة بشأن سلوك سميث وكيف اعتقدوا أنه كان غاضبًا ، مثل كونه أحمر الوجه، وبسبب صوته المرتفع".

وكان سميث قد أخبر المحقق بأنه يعاني من مشاكل صحية وكان من الممكن أن لون بشرته الحمراء  و"سلوكه" مرتبطان بطريقة ما بصحته "أو بسبب الجوع أو السخط" وليس بطريقة سلبية كما يقولون".


 

السابق رياض محرز ممنوع من القيادة مجددا
التالي زوجان بريطانيان يبصران الحياة بألوانها لأول مرة منذ 50 عاما