عرب لندن 

 

أظهرت دراسة جديدة أن شرب النبيذ الخالي من الكحول له نفس الفوائد لصحة القلب، وقالت الدراسة إن فوائد كأس الخمر في نهاية اليوم تعود على الأرجح إلى العنب بدلاً عن الكحول.

وبحسب صحيفة "Metro" قال الأستاذ المساعد في جامعة أنجليا روسكين "رودولف شوت" إن هناك "علاقة مفيدة وقائية لا يمكن إنكارها بين أمراض القلب التاجية واستهلاك النبيذ الأحمر والأبيض".

وأشار رودولف شوت إلى أن هذه العلاقة يمكن ملاحظتها أيضاً في النبيذ الخالي من الكحول، وبالتالي  فهي تشير إلى أن الفوائد تعود إلى مادة البوليفينول الموجودة في النبيذ بدلاً عن الكحول.

وتوجد مادة البوليفينول -وهي نوع من مضادات الأكسدة- في العنب، وجاءت هذه النتائج بعد أن حلل الباحثون بيانات من 446439 شخصًا على مدى سبع سنوات اعتمادا على متوسط العمر للنظر في علاقة الكحول والصحة.

وأوضح الدكتور شوت أن الفائدة الصحية الوحيدة التي تم تحديدها هي انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية من خلال استهلاك النبيذ،  إلا أنه تم العثور على الفائدة نفسها في النبيذ الخالي من الكحول. وقال إن شرب الكحوليات حتى بمستويات منخفضة من الممكن أن يضر بالصحة. 

وتابع قائلاً: "إن التوصيات الحالية في المملكة المتحدة تقضي بعدم شرب أكثر من 14 وحدة كحول في الأسبوع. وهذا يعادل سبعة "باينتات" من البيرة متوسطة القوة ، أو حوالي تسعة أكواب من النبيذ 125 مل، أو 14 مقياسًا فرديًا من المشروبات الروحية.



 

السابق بريطانيا.. 38,975 إصابة جديدة بفيروس كورونا
التالي بريطانيا.. الجرعة المعززة " تبدأ هذا الشهر" حيث ستتم الموافقة عليها في "غضون أيام"