عرب لندن 

 

يستعد رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" لتجديد قوانين الطوارئ "الصارمة'' الخاصة بـ "كورونا"، في الوقت الذي يتنافس فيه جونسون مع  أعضاء البرلمان المناهضين للإغلاق. وهذا يعني أنه من الممكن أن يتم طرح القيود الوبائية من جديد للسيطرة على الزيادة المحتملة لأعداد كورونا في فصل الشتاء.

وبحسب صحيفة "Metro" فإنه عندما يعود مجلس العموم الأسبوع المقبل من العطلة، سيصوت النواب على ما إذا كانوا سيعملون على تمديد قوانين وقيود "كورونا"، والتي تم تقديمها لأول مرة منذ 18 شهرًا ويمكن أن تستمر حتى مارس 2022.

حيث يمنح التشريع الحكومة والسلطات المحلية والشرطة سلطات واسعة لإغلاق المدارس والشركات مؤقتًا وتعليق التجمعات العامة وحتى تأجيل الانتخابات المحلية، كما حدث في عام 2020.

 وطالب بعض نواب حزب المحافظين وحزب العمال، إلى جانب منظمات الحقوق المدنية،  بإلغاء قانون الطوارئ. وصوت نحو 35  من النواب ضد تمديد القواعد في مارس الماضي، ومع تقدم برنامج التلقيح في البلاد، فإن هذا يعني أن بوريس جونسون قد يواجه تمردًا أوسع هذا الشهر.

 وقال نائب حزب المحافظين عن Haltemprice و Howden "دافيد ديفيس": "إن قانون كورونا يحتوي على بعض "القوانين القاسية '' التي تم العمل بها في المملكة المتحدة أثناء الجائحة".

وقالت جمعية "لحقوق الإنسان": "إنه من "المخزي" أن يظل التشريع الذي "يهدد حقوق وحريات الجميع" قائماً".






 

السابق وزارة الداخلية تنفق قرابة 9 ملايين جنيه إسترليني لترحيل طالبي اللجوء جوا
التالي "Ikea" أحدث شركة تضررت بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد.. نقص في السائقين والمنتجات